نظّم مركز “دراسات” أحدث “حوار فكري” بتاريخ 5 مارس 2020 بعنوان: “بين الولايات المتحدة وفنلندا: النظم التعليمية المختلفة وآثارها على تطوير المناهج”، تحدث فيها الدكتور خالد الباكر، مدير إدارة مراجعة أداء المدارس بهيئة جودة التعليم والتدريب، والأستاذة غادة عبدالله، محلل في برنامج الدراسات الاقتصادية والطاقة في بمركز (دراسات). تناول “الحوار الفكري” العوامل القابلة للتطبيق من أجل تطوير التعليم المدرسي في مملكة البحرين، والمستخلصة من تحليل كلا النظامين التعليميين، وسياساتهما التعليمية المختلفة.
- مدير إدارة مراجعة أداء المدارس، بهيئة جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين، مسؤول عن مراجعة أداء جميع المدارس الحكومية.
- عمل سابقًا كعضو تشغيلي مؤسس مشارك في كلية البحرين للمعلمين،والرئيس السابق لمجلس رؤساء المجموعات الأكاديمية في الكلية، ورئيس سابق لقسم الأصول والإدارة التربوية.
- مستشار تربوي وإداري ذو خبرة في مجال المؤسسات الناشئة.
- مدرب في القيادة والعمل الجماعي والتطوير المهني، عضو في العديد من الشبكات المهنية الدولية والإقليمية.
- شغل منصب عضو رئيس في العديد من اللجان الوطنية، مستشار لعدة مشاريع تربوية إقليمية، باحث وكاتب على نطاق واسع في مجالات التغيير التربوي، وإعداد المعلمين والقادة، وجودة التعليم.
- متحدث دولي رئيس في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية الدولية، ومحرر ومحكم دولي للعديد من المجلات التربوية الدولية.
غادة عبد الله هي محلل في برنامج الدراسات الاقتصادية والطاقة في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة. تركز أبحاثها على اقتصاد دول مجلس التعاون، مع اهتمام خاص ببحث السياسات التي من شأنها أن تساعد في تحقيق رؤية دول مجلس التعاون بالتحول من الاقتصاد القائم على النفط إلى اقتصاد المعرفة من خلال بناء الرأس المال البشري وتطوير السياسات التعليمية. غادة عبدالله حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE) ، وبكالوريوس في الاقتصاد من جامعة يورك.